عربي ودولي

رجل يتشبث بحجرة معدات طائرة جزائرية.. فوصل باريس بحالة صعبة

باريس- أ.ف.ب

عثر على رجل، الخميس، مختبئاً في حجرة معدات الهبوط في طائرة تجارية أقلعت من الجزائر إلى باريس مصاباً بانخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لكنه على قيد الحياة، وفق ما أفادت السلطات الفرنسية.

وعثر على الرجل الذي يعتقد أنه في العشرينات من العمر، خلال عملية تفحص تقنية بعد هبوط رحلة الخطوط الجوية الجزائرية الآتية من وهران الجزائر في مطار أورلي في باريس قبل الظهر، وفق ما أوضحت النيابة العامة، مضيفة أنه لم يكن يحمل بطاقة هوية ونقل إلى المستشفى في حال خطرة.

وكان مصدر في المطار أفاد في وقت سابق بأن الرجل «كان حياً ولكن في حالة تهدد الحياة بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم».

وتحلق الطائرات التجارية على ارتفاع يتراوح ما بين 30 و40 ألف قدم حيث تنخفض درجات الحرارة عادة إلى حوالي -50 درجة مئوية، فيما نقص الأكسجين يجعل البقاء على قيد الحياة غير مرجح لأي شخص يسافر في حجرة معدات الهبوط.

وبحسب بيانات إدارة الطيران الاتحادية (FAA) التي استشهدت بها صحيفة «نيويورك تايمز»، حاول 132 شخصاً السفر في حجرات معدات هبوط طائرات تجارية بين عامَي 1947 و2021.

وفي نيسان/ إبريل من هذا العام، عُثر على جثة رجل في حجرة معدات هبوط طائرة في مطار سخيبول في أمستردام آتية من تورنتو لكنها أقلعت من نيجيريا. وقبل أربعة أشهر، عثر على جثتَين في حجرة معدات الهبوط في رحلة بين سانتياغو في تشيلي وبوغوتا.

وفي تموز/ يوليو 2019، سقطت جثة رجل متجمدة في حديقة في إحدى ضواحي لندن يعتقد أنها كانت في حجرة معدات هبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية كانت تقترب من مطار هيثرو. ويبلغ معدل وفيات الأشخاص الذين يحاولون السفر بهذه الطريقة 77 %، وفقاً لأرقام إدارة الطيران الاتحادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى