رياضة

الإمارات تفوز بعضوية اللجنة الطبية والعلوم الرياضية في الاتحاد الدولي للقوس والسهم

فازت الدكتورة نورا المرزوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للقوس والسهم بعضوية اللجنة الطبية والعلوم الرياضية في الاتحاد الدولي، وذلك في الانتخابات التي أقيمت اليوم الجمعة ببرلين ضمن فعاليات “كونجرس” الاتحاد الدولي.

وشارك وفد اتحاد الإمارات للقوس والسهم في اجتماع الكونجرس برئاسة سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، وذلك على هامش بطولة العالم التي تقام بألمانيا من 29 يوليو الحالي إلى 7 أغسطس المقبل.

وضمت البعثة الإدارية لاتحاد القوس والسهم في فعاليات الكونجرس الدولي حميد المشرخ الأمين العام للاتحاد، وعادل الحمادي عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والمنتخبات، والدكتورة نورا المرزوقي عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس لجنة الاعلام.

وأكد سعادة الدكتور سعيد الكعبي أن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة صممت المبادرات المبتكرة والاستراتيجية لتمكين المرأة الإماراتية، وتوفير الدعم لها بلا حدود لتطوير قدراتها، وتأهيلها للتواجد في المنظمات الدولية الرياضية النسائية، للاستفادة من التجارب الناجحة، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، فضلاً عن تقديم النموذج الناجح للمرأة الإماراتية بما يدعم مكانتها على المستوى الخارجي، ويبرز جوانب تحضرها.

وأشار إلى أن فوز الدكتورة نورا المرزوقي بعضوية اللجنة الطبية والعلوم الرياضية في الاتحاد الدولي للقوس والسهم، يتوجّ الرؤى الوطنية، ويجسد حرصنا في اتحاد القوس والسهم على تبني استراتيجيات تطويرية لضمان تواجد أعضاء الاتحاد في الاتحادات القارية والدولية.

من جهتها قالت الدكتورة نورا المرزوقي إن دولة الإمارات برؤية قيادتها الرشيدة صممت المبادرات والبرامج الداعمة لتمكين المرأة في جميع المجالات، وهيأت لها أفضل الظروف للمشاركة بفاعلية في الاتحادات والمؤسسات الرياضية المختلفة داخل وخارج الدولة.

وأشارت إلى أن تواجد المرأة الإماراتية في المناصب الخارجية يعكس قدراتها الكبيرة، وكفاءتها لشغل هذه المناصب، وعكس الصورة المشرفة عنها على كل المستويات، وتجسيد دورها الإيجابي في البناء والتطور، والمساهمة في التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إبراز قدرتها على تحقيق الإضافة الكبيرة في المناصب الرياضية القارية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى