محلي

العثور على المواطن الإماراتي أحمد المنهالي سالماً في صحراء الربع الخالي بالسعودية

العين – راشد النعيمي:

تكللت عمليات البحث المكثفة في المملكة العربية السعودية، عن المواطن المفقود في صحراء المنطقة الشرقية، أحمد محمد المنهالي، بالنجاح، حيث عثر عليه سالمًا معافى بواسطة فرق بحث من مواطني الدولة، والتي انطلقت فور الإعلان عن فقدانه بعد أن انقطع الاتصال به منذ السبت الماضي، خلال توجهه إلى عزبته الخاصة بمنطقة الربع الخالي. 

وبذلت عشرات الفرق التطوعية من أهله وأقاربه وأبناء القبائل، إضافة إلى الأشقاء السعوديين، جهودًا متواصلة لتمشيط المنطقة بمتابعة من سفارة الدولة في الرياض، ومواكبة من فرق بحث سعودية بطائرة هيلوكوبتر.

وتمكّن مواطنون من العثور على أحمد المنهالي وهو بخير وصحة بعد نفاذ الوقود من مركبته وإنقطاع سبل الإتصال، حيث عمت الفرحة بين المتطوعين المشاركين في البحث عنه إضافة إلى أسرته التي تلقت الخبر بفرحة غامرة.
كانت جمعية “الفاو” للبحث والإنقاذ في المملكة العربية السعودية، قد أشارت إلى تلقيها بلاغًا من شرطة بيرين يفيد بتغيب أحمد محمد المنهالي، الإماراتي الجنسية، ويستقل سيارة نيسان باترول بيضاء اللون، تحمل لوحة إماراتية، حيث أشارت آخر إحداثية إتصال له من محطة وقود هجرة الطويلة وكان المفقود متوجها إلى عزبته بالقرب من منطقة قلمة فيصل.
وتكفل الشيخ خالد بن طناف المنهالي، الذي تواجد في موقع الحدث، بوقود سيارات المتطوعين التي خرجت في عمليات البحث، إضافة إلى سبل الإعاشة وجميع متطلباتهم سعيًا لسرعة العثور عليه وإنقاذ حياته بواسطة المؤهلين منهم وأصحاب المعرفة بالطرق الصحراوية، مؤكدًا أن ذلك واجب إنساني.
وتقع منطقة الطويلة التابعة للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية في الجافورة على طريق البطحاء الدولي المؤدي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتعتبر بوابة الربع الخالي الشرقية.

1
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى