منوعات

عبدالله فيصل ال خبير تقني يكشف حقيقة تنصت تطبيقات الهاتف المحمول على مستخدميها

قال عبدالله فيصل، الخبير التقني، إن كل مستخدم يعطي الصلاحيات التي يراها مناسبة للتطبيق، موضحا أن تطبيق «واتس آب» يتم إعطاؤه صلاحية الوصول للميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال وألبوم الصور.

أضاف «فيصل»، خلال تصريحات خاصة، أن المستخدم بعد ذلك يبحث بداخل التطبيق ليعرف هل التطبيق ملتزم بالصلاحيات التي أعطاها له المستخدم أم لا.

//
وأردف الخبير التقني أنه بإمكان المستخدم إعطاء الصلاحية للتطبيق وتعديلها، لافتا إلى أن التطبيق يفعل ذلك لمصلحته في الحصول على المعلومات وأسرار المستخدم للوصول إلى منافع لتقدم له مواقع للشراء والاستهلاك والمنتجات التي يريدها.

وأكد على أن المستخدم هو الذي يستطيع التحكم في التطبيق وليس العكس، لافتا إلى ضرورة مراجعة التطبيقات وتفعيلها حسب ما يريد المستخدم.

وأوضح أن هناك العديد من الطرق لنحمي أنفسنا من التجسس عبر كاميرات هواتفنا، الطريقة الأولى هي معرفة ما إذا كانت بعض التطبيقات لديها تصريح بالوصول إلى كاميرا الهاتف وبياناتها.

وذكر أن هناك العديد من التطبيقات التي لا تحتاج في عملها إلى الكاميرا، لذا يجب التحقق من هذا الأمر عبر قائمة إعدادات التطبيقات وتعطيل وصولها إلى الكاميرا وبياناتها في حال كان التطبيق غير موثوق به أو يمكن استغلاله من قبل قراصنة الإنترنت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى