اقتصاد

“سعيد” يطلق مبادرة “دعم المشاريع الجديدة” لتمكين رواد الأعمال  من تأسيس أعمالهم في أسواق الإمارة

الشارقة في 14 فبراير/ وام / أطلق مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” بالشراكة مع “مجلس الشارقة للشباب” ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” مبادرة “دعم المشاريع الجديدة” لتمكين أصحاب المشاريع ورواد الأعمال من تأسيس أعمالهم وإطلاقها في أسواق الإمارة بشروط وإجراءات ميسّرة وذلك بهدف دعم المشاريع الشبابية الناشئة وتعزيز التنويع الاقتصادي وتشجيع الابتكار وترسيخ المكانة التنافسية للشارقة ودعم مسيرة التنمية الشاملة.

وتشمل المبادرة تسهيل إجراءات إصدار التراخيص حيث يتولى مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” التابع لمكتب “استثمر في الشارقة” كافة الأعمال الورقية والمعاملات الحكومية اللازمة بينما يقوم مجلس الشارقة للشباب برفع مستوى الوعي بين الشباب وإرشادهم لدخول السوق من خلال البرامج والورش التي يقدمها.

بدورها توفر مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد” لأصحاب المشاريع فرصة الاستفادة من باقة المزايا الشاملة التي صممتها لدعم الأعمال والمشاريع الناشئة منها برامج التمويل وحاضنات الأعمال الافتراضية التي تقدمها لطلاب الجامعات وغيرها من الخدمات التي يمكن التعرف عليها من خلال زيارة موقع المؤسسة: www.ruwad.ae.

وحول أهمية إطلاق المبادرة ودورها في دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع قال سيف السويدي مدير مركز الشارقة لخدمات المستثمرين بالإنابة “سعيد”.. “ تأسس سعيد على مبدأ تحقيق التكامل في الخدمات من أجل دعم المستثمرين وبهذه المبادرة التي نتشارك فيها مع مجلس الشارقة للشباب ومؤسسة رواد فإننا نوسع نطاق خدماتنا لتشمل رواد الأعمال والمبتكرين من الشباب أصحاب المشاريع الناشئة الذين يطمحون إلى تأسيس مشاريع ناشئة يتطورون من خلالها في أسواق الإمارة ويستفيدون من حزمة التسهيلات التي نقدمها نحن وشركاؤنا بما يعود بالفائدة على أعمالهم ويشجعهم على الاستفادة من البيئة الداعمة والمحفزة التي توفرها الشارقة للمشاريع الريادية والمبتكرة”.

من جانبها قالت شيخة عيسى الهرمودي عضو مجلس الشارقة للشباب أن المبادرة مع “سعيد” و”رواد” تندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للمجلس بدعم ابناء الامارة على الاستثمار الناجح وخصوصاً فئة الشباب لدعم الاقتصاد المحلي في كافة الجوانب المتاحة في إمارة الشارقة وبما يقود للحد من التحديات التي تواجه المستثمرين أصحاب المشاريع ورواد الأعمال الشباب وبما يساهم بدعم توجهاتهم.

وأكدت الهرمودي أن مجلس الشارقة للشباب يتطلع الى أن تساهم هذه المبادرات بتعزيز الاستدامة في مشاريع وأعمال الشباب وتشجعهم على ابتكار الأفكار الجديدة لدعم مسيرة التنمية الشاملة مؤكدة أن مجلس الشارقة للشباب على استعداد دائم للتعاون مع جميع الجهات لتحقيق رؤية الدولة بدعم الشباب.

وأكدت فاطمة آل علي مديرة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رُوّاد” بالتكليف حرص المؤسسة على إطلاق وتطوير الشراكات بين المؤسسات الحكومية لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في إمارة الشارقة وإتاحة المزايا والتسهيلات الواسعة لرواد ورائدات الأعمال لتيسير إطلاق وإدارة مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت إلى أن التعاون مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” من خلال هذه المبادرة الجديدة سيشكل منصة جديدة وفاعلة أمام الشباب لتيسير الإجراءات الخاصة لتأسيس مشاريعهم لافتة إلى أن فريق “رُوّاد” يقوم من ضمن المبادرة بإجراءات المقابلات الفورية مع أصحاب المشاريع الراغبة في الانتساب لبرنامج العضوية التي تقدمها المؤسسة لهم حيث يتاح للمشروع بعد اعتماد طلب انتسابه الحصول على حزمة متنوعة من الامتيازات والتسهيلات المقدمة لشبكة الأعضاء الذين يبلغ عددهم حاليًا ما يقارب 1500 مشروع.

وتُعدّ شركة 365 للساعات الفاخرة مثالًا بارزًا على نجاح مبادرة تسهيل عمليات الترخيص للشركات وتعزيز نمو الأعمال. فقد حصلت الشركة على رخصة مزاولة الأعمال في وقتٍ قياسي بعد إطلاق المبادرة، مما سمح لها بالتوسع من دبي إلى الشارقة ويعكس ذلك نجاح المبادرة في مراحلها الأولى والثقة المتبادلة بين الشركات والجهات الثلاثة إلى جانب التزام الجهات المشاركة بتوفير بيئة داعمة لريادة الأعمال مما يسهم في تسهيل التوسع والنمو للشركات المحلية.

وتمثّل هذه الخطوة بداية واعدة لمستقبل لريادة الأعمال في الشارقة حيث تهدف المبادرة إلى التوسع مستقبلًا لضم هيئات حكومية وخاصة أخرى بهدف ربط الشركات الناشئة بالشبكات والمستثمرين وذلك لتمكين الشركات الناشئة من الوصول إلى رأس المال الذي تحتاجه لتنمية أعمالها مما سيساهم في تعزيز ريادة الأعمال في الإمارة وتنمية الاقتصاد المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى