منوعات

برعاية حاكم الشارقة .. انطلاق مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي بدورته الـ 7 الجمعة

الشارقة في 14 فبراير/وام/ ينطلق “ مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي ” بدورته السابعة مساء بعد غد الجمعة بالمركز الثقافي لمدينة دبا الحصن تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة اليوم حول المهرجان الذي يستهدف تنشيط وإثراء الساحة المسرحية سنوياً بمجموعة متجددة من العروض والندوات والورش المسرحية بمشاركة فنانين محليين وعرب من أجيال وتيارات إبداعية عدة.

وقالت عائشة الحوسني المنسق العام للمهرجان إن المهرجان يجسد حرص الشارقة على تأمين كل الفرص والإمكانات اللازمة للتجارب المسرحية الإماراتية لتواصل مسيرتها في درب الإبداع وتحقق المزيد من المنجزات والنجاحات ويبرز في الوقت نفسه سعي الشارقة المتواصل لجعل كل مناسبة مسرحية مساحة لتواصل وتفاعل الثقافات والمعارف والخبرات العربية على نحو يعزز تمازجها ويعمق ترابطها ويدعم طريقها نحو المزيد من آفاق التطور والارتقاء.

من جانبها قالت مريم المعيني رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان : “ تحرص إدارة المسرح بشكل دائم على إثراء الساحة المسرحية بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تتيح الفرص والفضاءات للفنانين والنقاد والجمهور للتلاقي والتحاور وتبادل الأفكار والتفاعل البناء”.

وأضافت أن المهرجان سيشهد تنظيم الدورة التاسعة عشرة من “ملتقى الشارقة للمسرح العربي” الملتقى الفكري السنوي الذي يناقش مستجدات الساحة المسرحية العربية عبر جملة من المحاور مع استضافة نخبة من الفاعلين في المشهد المسرحي المكرس لتفعيل حركة البحث المسرحي ويعقد هذا العام تحت عنوان ” المسرح والمستقبل” ويبحث دور “أبوالفنون” في تخيل و اسكشاف و تشكيل المستقبل عبر ما يبتكره أو يقاربه من روايات ورؤى ومواقف وما يثيره من الأسئلة والأفكار والاحتمالات والاستجابات.

وأوضحت أن الملتقى يقام على مدى يومي 17و 18 فبراير ويشارك فيه عبدالله راشد (الإمارات)، حمدي الحمايدي (تونس)، ورضا عطية (مصر) ونور حريري (سوريا)، ونجوى قندقجي (الأردن)، ويوسف أمفرغ وعبدالله المطيع (المغرب).

وينظم المهرجان 3 ورش تدريبية الورشة الأولى في 17 فبراير بعنوان “تنمية القدرات التعبيرية لدى الممثل ” وتشرف عليها الفنانة التونسية زوهات ضيفلاوي، والورشة الثانية يوم 18 فبراير تحت عنوان “تقنيات الإخراج في المسرح المعاصر” وتشرف عليها الفنانة المصرية منار زين والورشة الثالثة 19 فبراير بعنوان “فنيات الكتابة الدرامية” تحت إشراف الفنان المغربي هشام الغفولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى