محلي

أول وقف مبتكر لإعادة التدوير لدعم العمل الإنساني

إطلاق “ساهم” أول تطبيق لجمع التبرعات في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة 12 نوفمبر 2023:

أطلقت شركة ساهم لإدارة المبادرات المجتمعية، تطبيق “ساهم” أول وقف مبتكر لإعادة التدوير لدعم العمل الإنساني بالدولة، يجمع المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية بتطبيق واحد، وحضر حفل الإطلاق، نخبة من الإعلاميين والمؤثرين على مستوى الدولة.

ويعد إطلاق التطبيق الأول من نوعه في الدولة، خطوة مهمة نحو تسهيل عملية التبرع، ودعم العمل الإنساني براحة ويُسر، إضافة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.

ويعود ريع التطبيق إلى دعم المصارف الوقفية الخاصة بالمراكز، التي تسهم في تلبية المتطلبات المجتمعية المختلفة في شتى مجالات الحياة كالتعليم، والرعاية الصحية، والأبحاث الطبية وتمكين أصحاب الهمم وغيرها من أعمال البر.

ويهدف “ساهم” إلى خلق شراكة فعالة مستدامة بين القطاعين العام والخاص في الدولة لخدمة المجتمع، وتحفيز الأفراد والمؤسسات للحفاظ على البيئة ضمن برنامج محفز مستدام.

ـ المواد العينية التي يمكن التبرع بها

يتيح التطبيق في المرحلة الأولى التبرع بالمواد العينية مثل الملابس بأنواعها، الكتب والورق الكرتون، إضافة إلى العلب البلاستيكية الفارغة، على أن يتيح في المرحلة الثانية التبرع بالأثاث والأجهزة المنزلية والعلب المعدنية.

ويهدف “ساهم” من وراء التركيز على المواد العينية، إلى إيجاد حل لمشكلة الهدر العالي وتحويله إلى قيمة وأجر، إلى جانب تحقيق الاستدامة في دعم العمل الإنساني.

ـ مزايا التطبيق

يمتاز “ساهم” بالعديد من المزايا لتحفيز المشاركين، أبرزها حصول المتبرع من خلال المواد التي يتبرع بها، على نقاط يستطيع الاستفادة في قسائم شرائية، أو شهادات تقدير وشكر أو مشاركة مجتمعية.

ويتمتع التطبيق كذلك، بميزة البث المباشر، وبأحدث التقنيات لتسهيل عملية التبرع، كما يدعم الأسر المنتجة والحملات الإنسانية.

ـ وجوه إعلامية

وعينت شركة ساهم لإدارة المبادرات المجتمعية، أربعة وجوه إعلامية بارزة على مستوى الدولة للتطبيق، وهن الإعلامية صفية الشحي، الإعلامية نورة المرزوقي، الإعلامية شيدا إبراهيم، والإعلامية عالية المرزوقي.

ـ برنامج ولاء مبتكر

أكدت شركة ساهم لإدارة المبادرات المجتمعية، أن الهدف من إطلاق المنصة الفريدة، تقديم برنامج ولاء مبتكر لخدمة المجتمع، والمساهمة في تحقيق استراتيجية دولة الإمارات في المحور البيئي والمجتمعي.

وأشارت الشركة إلى أن فكرة التطبيق أيضاً هي للاستغلال الأمثل للموارد من خلال إعادة التدوير، إلى جانب إسعاد المجتمع ورفع مستوى جودة الحياة، وتعليم النشء أهمية وقيمة الموارد وكيفية تحويلها لقيمة مضافة للمجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى