منوعات

«ليغو» تمنع شرطة كاليفورنيا من استخدام ملكيتها الفكرية

إعداد: محمد عزالدين
تسعى إدارة شرطة مورريتا، بولاية كاليفورنيا الأمريكية الآن، إلى إيجاد طريقة جديدة لإخفاء وجوه المشتبه فيهم الذين تنشر صورهم على وسائل التواصل، بعد أن طلبت منها شركة «ليغو جروب» التوقف عن استخدام ملكيتها الفكرية، المتمثلة في استخدم رؤوس شخصيات ليغو مصغرة لحجب وجوه المشتبه فيهم.
وقال القائد جيريمي دورانت، مدير إدارة شرطة مورريتا: «تواصلت معنا مجموعة ليغو وطلبت منا باحترام الامتناع عن استخدام ملكيتها الفكرية في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما نفهمه بالطبع وسنلتزم به، ونستكشف حالياً طرقاً أخرى لنشر المحتوى الخاص بنا بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام لمتابعينا».
وأضاف: «درجت الإدارة على استخدام صور مختلفة، بما في ذلك الوجوه التعبيرية، والشخصيات الكرتونية من أفلام الرسوم المتحركة غرينش، وشريك، وباربي، لتغطية وجوه المشتبه فيهم المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لبضع سنوات، واعتمدت كاليفورنيا هذا العام قانوناً على مستوى الولاية يحظر على الشرطة مشاركة صور المشتبه فيهم المتهمين في جرائم غير عنيفة».

وتابع: «تفخر إدارة شرطة مورريتا بشفافيتها في التعامل مع المجتمع، ولكنها تحترم أيضاً حقوق الجميع وحماياتهم بموجب القانون، حتى المشتبه فيهم، ولذلك اخترنا تغطية وجوه المشتبه فيهم لحمايتهم، امتثالاً مع القانون الجديد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى