عربي ودولي

رئيس الدولة يجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التركي يشيد بمساعيه للتوصل إلى اتفاق نقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية

أبوظبي في 23 يوليو /وام/ أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” اليوم اتصالاً هاتفياً مع فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية .

ورحب سموه خلال الاتصال بالاتفاق الذي وقعته في مدينة إسطنبول جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية والجمهورية التركية بمشاركة منظمة الأمم المتحدة بشأن السماح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية مؤكداً أن اتفاق إسطنبول يعد خطوة هامة في الاتجاه الصحيح معرباً عن تطلعه إلى تنفيذه في أسرع وقت لتفادي حصول أزمة غذاء عالمية.

وأشاد سموه بجهود الرئيس رجب طيب أردوغان ومبادراته الخيِّرة التي أسهمت في توقيع الاتفاق بين الأطراف المعنية يوم أمس الجمعة لنقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية وتوفير ممرات آمنة.

وثمن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجهود الدبلوماسية التركية للوصول الى هذا الاتفاق مؤكداً أهمية حل النزاعات من خلال الوسائل الدبلوماسية والسياسية وذلك لتجنب تداعيات الصراعات على المدنيين والبنية التحتية والأركان الأساسية التي يقوم عليها النظام الدولي.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على دعم الجهود والمبادرات الرامية إلى تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار والتي تتطلع إليها شعوب العالم أجمع.

كما بحث سموه وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان العلاقات الثنائية والآفاق الجديدة الواعدة للتعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات وتركيا في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وام/إسلامة الحسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى