محلي

أحمد بن حميد النعيمي يشهد ختام البرنامج الصيفي لحكومة عجمان بنسخته الثالثة “صيفنا سعادة”

الإمارات العربية المتحدة، عجمان، أغسطس 2022م:

شهد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، بحضور موزة إبراهيم الأكرف السويدي وكيل وزارة تنمية المجتمع، حفل اختتام فعاليات وأنشطة البرنامج الصيفي “صيفنا سعادة” بنسخته الثالثة، والذي نظمته حكومة عجمان في فندق فيرمونت، برعاية ودعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية.

وشارك في البرامج والأنشطة المتنوعة التي شملها برنامج “صيفنا سعادة” هذا العام، 4500 مشارك بواقع 1079 في البرامج والفعاليات التطويرية، و2571 في البرامج والفعاليات الرياضية، و130 مشاركاً في البرامج والفعاليات الدينية، و545 مشاركاً في البرامج والفعاليات المجتمعية، و175 في البرامج والفعاليات الثقافية والعلمية.

وقام الشيخ أحمد بن حميد النعيمي راعي الحفل، يرافقه أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة، بتكريم الجهات والدوائر المشاركة والداعمة، والتي ساهمت في إنجاح البرنامج الصيفي، وعددها 20 دائرة ومؤسسة، وتكريم المتعاونين مع البرنامج وعلى رأسهم الشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمان X بدائرة البلدية والتخطيط، إلى جانب الجهات الإعلامية التي خصّصت تغطية مميزة للبرنامج، وفي مقدمتهم وكالة أنباء الإمارات التي تميزت بكونها الأكثر متابعة للبرنامج.

وشاركت سعادة موزة إبراهيم الأكرف السويدي وكيل وزارة تنمية المجتمع، مع راعي الحفل في تكريم الفائزين بمسابقة “أسرة وطن”، حيث نالت أسرة عبد الله علي سند السويدي المركز الأول، وجاءت في المركز الثاني أسرة محمد عبد الله الهوتي، بينما حلت أسرة أحمد يوسف النقبي في المركز الثالث.

كما تم تكريم الفائزين بجوائز التميز، حيث نالت لطيفة محمد المطروشي، من دائرة عجمان الرقمية جائزة أفضل منسق برامج، وحصلت دائرة المالية، برنامج القائد المالي، على أفضل تغطية إعلامية، وحصل دبلوم ريادة الأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية على المركز الأول كأفضل برنامج، وبرنامج الشيف الصغير التابع لدائرة التنمية السياحية على المركز الثاني، وحل المبرمج الصغير التابع لدائرة البلدية والتخطيط ثالثاً، بينما فازت دائرة البلدية والتخطيط بجائزة الجهة المتميزة.

وفي ختام الحفل قدّمت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج درعاً خاصاً لوزارة تنمية المجتمع، ومنحت لجنة برنامج “صيفنا سعادة” درعاً تقديرياً للشيخ أحمد بن حميد النعيمي راعي الحفل.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي إن الدعم والاهتمام والرعاية من سمو ولي عهد عجمان للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة” من أهم أسباب نجاحه في هذه النسخة، مشيداً بالجهود المبذولة من الجهات المشاركة واللجان المنظمة، وبتنوع الفعاليات والبرامج التطويرية والمجتمعية والرياضية والعلمية والدينية.

من جانبها أكدت موزة إبراهيم الأكرف السويدي أن نجاح البرنامج الصيفي لحكومة عجمان في نسخته الثالثة، يعد نجاحاً للجميع، كونه انطلق من الأسرة الإماراتية واستهدفها بصورة تامة، مما ساهم في ترسيخ الكثير من المفاهيم المجتمعية في نفوس أبنائنا، مشيرة إلى أن هذا النوع من المبادرات يجسّد خطوة في الطريق الصحيح نحو التنمية التي تحتاج إلى تضافر جهود جميع المؤسسات، لدعم استقرار الأسرة وتحقيق أفضل جودة حياة لمختلف فئات المجتمع.

وأثنى أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، على الإقبال الكبير من الأسر الإماراتية على برنامج “صيفنا سعادة” قائلاً: إن هذا التفاعل هو أكبر دليل على حجم الأثر الإيجابي الذي حققته البرامج المجتمعية في نسختها الحالية لدى كافة أفراد المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى