منوعات

«المصرف المركزي» يطلق موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة وخدماته المتنوعة

أبوظبي: «الخليج»
أطلق مصرف الإمارات المركزي موقعه الإلكتروني بحلته الجديدة وخدماته الرقمية التفاعلية والمتنوعة، ليتماشى مع رؤيته في أن يكون ضمن أفضل المصارف المركزية في العالم في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي، ودعم تنافسية دولة الإمارات ليلبي تطلعات واحتياجات المستهلكين والشركاء.
ويأتي إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد ضمن سلسلة من مبادرات التحول وإجراءات التحديث التي ينتهجها المصرف المركزي، تجسيداً لحرصه الدائم على التواصل الفاعل مع المستهلكين والشركاء والمستفيدين من الخدمات. كما يعكس التزام المصرف المركزي بالخطة التنموية الشاملة للخمسين عاماً القادمة، التي تتضمن التحول الرقمي واعتماد التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المالية، إضافة إلى تعزيز دوره التنظيمي والإشرافي، مما يعزز الثقة بقطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات.
وتم تصميم الموقع الإلكتروني وفقاً لأحدث المعايير الدولية لتعزيز تجربة مستخدميه، بحيث صُمِمَ بطريقة تُسهِل تصفحه ووصول الزوار للمعلومات من خلال خاصية التصفية والبحث المتقدم، ولضمان التواصل التفاعلي.
ويقدم الموقع الإلكتروني أحدث الأخبار والبحوث والإحصاءات المالية والنقدية في الدولة، والأنظمة التي يُصدرها المصرف المركزي. وإضافة إلى ذلك، يتضمن الموقع الإلكتروني أقساماً مخصصة مثل متحف النقود والعملات، ومركز التميز للأمن السيبراني لتطوير بنية تحتية آمنة للقطاع المالي في الدولة، ومركز تعليم المستهلك لتعزيز مستوى الوعي المالي، إلى جانب خدمات إلكترونية متنوعة تشمل شراء المسكوكات التذكارية، وحجز زيارة المتحف، وغيرها من الأبواب التفاعلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى