محلي

اختيارالشيخ خالد القاسمي رئيسا فخريا لفريق مبدعي الإمارات التطوعي

جمعية الإبداع تختتم النسخة الثالثة من مخيم قيظنا إبداع

اختتمت جمعية الإمارات للإبداع، فعاليات النسخة الثالثة من مخيم قيظنا إبداع، وذلك في حفل نظمته مساء أمس الأربعاء، في قاعة الزهراء بجمعية أم المؤمنين في عجمان، بحضور سعادة الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، والشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمان X بدائرة البلدية والتخطيط في عجمان ، وخالد الغيلاني مدير مكتب الأمين العام بهيئة الأعمال الخيرية العالمية، وعبدالرحمن الرئيسي مدير عام القاعات الكبرى ، وفاطمة الصياح مدير مكتب المدير العام والعلاقات الخارجية بمركز محمد بن راشد للفضاء، والدكتور فيصل الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وهاجر العيسى الأمين العام للجمعية، وعمر النقبي أمين سر الجمعية ، وعدد من الشركاء والرعاة والمتعاونين في تنفيذ وإنجاح البرنامج.

وفي كلمة له في حفل الاختتام الذي قدمته الإعلامية مريم الحمادي، أكد الشيخ خالد القاسمي، أن تنظيم هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للجمعية، ودورها في تعزيز القدرات ودعم المواهب الابداعية للأطفال في فترة الإجازة الصيفية، من خلال إطلاق وتنفيذ المبادرات البنّاءة والإيجابية عبر ورش تدريبية وزيارات ميدانية وتعلم مهارات حياتية جديدة، وترسيخ القيم الإبداعية ، لتحقيق الأهداف المنشودة على مستوى مختلف الفئات سواء كانوا شباب أو أطفال مواطنين ومقيمين.

ولفت أن المخيم الصيفي لهذا العام قد استهدف شريحة الأيتام ، حيث حرصت الجمعية على استقطاب عدد من الأيتام بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية العالمية، مشيدا خلال حديثه بالشراكة مع فريق مبدعي الإمارات التطوعي والذي ضم نخبة من المتطوعين من أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها. وساهم بشكل فاعل ومتميز في تنفيذ ونجاح المخيم.

وتقدم الشيخ خالد القاسمي في ختام حديثه بالشكر والتقدير، للجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ البرنامج ، مثنيا على دورهم الإنساني والمجتمعي ودعمهم للجمعية، في تنفيذ هذا المخميم الذي نال رضا واستحسان المشاركين وحقق صدى إيجابيا لدى أفراد المجتمع.

من جانبها قالت رشا نجيب رئيس فريق مبدعي الإمارات بمناسبة اختتام المخيم الصيفي:  إننا في فريق مبدعي الامارات قد أخذنا على عاتقنا دعم كل الأعمال الانسانية والتطوعية والتي من شأنها تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتقديم العون والمساعدة للمحتاجين وإدخال البهجة والسرور على شرائح اجتماعية مختلفة. حيث شمل نشاطنا في هذا العام شريحة من أهم هذه الشرائح وهي فئة الأيتام ، وقد أثمر التعاون مع هيئة الأعمال الخيرية  العالمية عن تنظيم هذه البرامج والأنشطة والفعاليات التي شملها المخيم، والتي نرجو أن نكون قد وفقنا في إدارتها وتنظيمها، بعزيمة واندفاع منقطع النظير من قبل أعضاء الفريق، الذين سخّروا كل وقتهم وجهدهم وإمكاناتهم لانجاز هذا البرنامج المتميز للسنة الثالثة على التوالي، راجين من الله تعالى أن يوفقنا لاستكمال هذه المسيرة في السنوات المقبلة بإذن الله.

وتضمن حفل الاختتام عرض فيلم تسجيلي يوثق مراحل وفعاليات المخيم الصيفي، وكلمة لمنتسبي المخيم ألقتها الطالبة هناء الفخراني ، شكرت جمعية الإمارات للإبداع والفريق التطوعي على تنظيم هذا المخيم المتميز، وأثنت على الفعاليات والأنشطة التي تضمنها والفائدة التي اكتسبها المنتسبون.كما تضمن الحفل إطلاق أول مجموعة قصصية لمنتسبي المخيم بالتعاون مع دار قصة للنشر والتوزيع، بالاضافة لتكريم الشركاء والمتعاونين، ومنتسبي المخيم، وفريق مبدعي الإمارات التطوعي،وفرق العمل، بالإضافة لعروض ترفيهية شيقة قدمها لاعب السيرك الإماراتي حميد الظاهري، كما قامت رشا نجيب رئيس فريق مبدعي الإمارات بتكريم الشيخ خالد القاسمي تقديرا لدعمه وتشجيعه الدائم للفريق وتعيينه رئيسا فخريا للفريق.

و جرى على هامش الحفل توقيع مذكرة تعاون بين جمعية الإمارات للإبداع ودار قصة للنشر والتوزيع نصّت على التعاون الثنائي في مجال الخدمات الاستشارية المتعلقة بالتدريب والتطوير الريادية التي تصب في مجال الابتكار والإبداع ،وضمان التنمية المستدامة، بما يتناسب مع توجهات الدولة وموائمتها  مع استراتيجية جمعية الامارات للابداع. كما قدمت دار قصة بموجب المذكرة خصومات لأعضاء الجمعية، وتقديم الاستشارات المجانية لهم، بالاضافة لعمليات التدقيق والتصميم الداخلي وتصميم الأغلفة ورسم شخصيات كتب الأطفال. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى