محليات

اجتماعية «الوطني» تناقش تنظيم العمل التطوعي 15 سبتمبر

أبوظبي: «الخليج»
تعقد لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية، في المجلس الوطني الاتحادي، حلقة نقاشية رقمية بعنوان «تنظيم العمل التطوعي»، يوم الخميس 15 سبتمبر بمقر الأمانة العامة بدبي، برئاسة ناعمة المنصوري، رئيسة اللجنة، ضمن خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع تنظيم العمل التطوعي.
وتهدف الحلقة إلى استطلاع آراء المختصين والجهات المنظمة للأعمال التطوعية وأفرد المجتمع، عن موضوع تنظيم العمل التطوعي الذي سيتناول محوري نشر ثقافة العمل التطوعي، والمبادرات التي تدعم الأعمال التطوعية ومدى الرقابة عليها. وسيضمّن أبرز ملاحظات المشاركين ومقترحاتهم، في التقرير النهائي للجنة الذي سيناقشه المجلس لاحقاً بحضور ممثلي الحكومة.
ومن المقرر أن تناقش الحلقة تعزيز العمل التطوعي، للتعرف إلى مدى وعي أفراد المجتمع بثقافته، وتشجيعهم على الخدمة المجتمعية العامة، لتعزيز قيم الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، والتعرف إلى المبادرات التي تدعم الأعمال التطوعية حكومياً ومحلياً، وفي الخاص، والإشكاليات المتعلقة بها، ومدى الرقابة على الأعمال التطوعية، وجهود التنسيق بين الجهات المنظمة للأعمال التطوعية.
وتناقش اللجنة تنظيم العمل التطوعي، وفق محاور استراتيجية وزارة تنمية المجتمع، ودورها في تنظيم الأعمال التطوعية، والتنسيق بين الوزارة والجهات المنظمة للعمل التطوعي، بتنظيم العمل التطوعي في الدولة.
تضم اللجنة في عضويتها الدكتورة حواء المنصوري، مقررة اللجنة، وحميد العبار الشامسي، وعائشة الملا، ومحمد الكشف، ومريم بن ثنية، والدكتورة موزة العامري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى