اقتصادالعملات الرقمية

الأخضر يغطي العملات الرقمية.. وبتكوين وإيثريوم يقفزان بأكثر من 7%

محمود محمد

عاد أداء العملات الرقمية للصعود خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع تزايد عمليات الشراء بهدف المضاربة السريعة من قبل مستثمرين بالأصول ذات المخاطر العالية حول العالم رغم تحذيرات بشأن الاستثمار بها واستمرار حالة عدم اليقين بشأن الركود الاقتصادي وتداعيات رفع الفائدة.

وخلال تلك الساعة، ارتفعت عملة بيتكوين، العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم، بنسبة 7.3% لتصل إلى 20.2 ألف دولار لتستعيد بذلك مستوى 20 ألف دولار مجدداً وذلك للمرة الأولى منذ أسبوع.

وخلال تعاملات الثلاثاء، قفز سعر عملة إيثريوم، ثاني أكثر العملات الرقمية قيمة، بنسبة 7.15% إلى 1.388 ألف دولار.

أما بالنسبة لباقي العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم، فقد ارتفعت عملة بينانس كوين بنسبة 4.8% إلى مستوى 285.7 دولار، وارتفعت عملة كاردانو بنسبة 4.2% إلى 0.4598 دولار، وارتفعت عملة سولانا بنسبة 8.2% بالغة 34.96 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة في وقت كتابة هذا التقرير، اليوم الثلاثاء، إلى نحو 969.8 مليار دولار بعد ما تراجعت في جلسة أمس الاثنين إلى 923.69 مليار دولار، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

يشار إلى أن الاحتياطي الفيدرالي أعلن يوم الأربعاء الماضي رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي، ليصل إلى نطاق 3% و3.25%، متوقعاً وصول معدل الفائدة إلى 4.4% بحلول نهاية العام الجاري، قبل أن يسجل ذروة تبلغ 4.6% في العام المقبل.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 0.2% فحسب في العام الجاري، مقابل تقديرات سابقة بنمو 1.7%، كما قلص رؤيته للنمو الاقتصادي في العامَين المقبلَين إلى 1.2% و1.7% على الترتيب، مقابل توقعات سابقة بنمو 1.7% و1.9% على التوالي.

يذكر أن الأصول ذات المخاطرة العالية تأثرت سلباً في الجلسات الماضية بتوقعات أن تستمر معدلات الفائدة في الارتفاع، وأن تظل عند تلك المستويات حتى يتباطأ التضخم في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى