محلي

“مرسى ياس” تتأهب لاستضافة سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لفورمولا-1”

أبو ظبي في 20 نوفمبر /وام/ تتأهب حلبة مرسى ياس لاستضافة فعاليات النسخة الـ15 من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لفورمولا-1 بأبو ظبي، والتي تقام بحضور أكثر من 100 ألف مشجع، وتمتد فعالياتها حتى السباق الرئيسي يوم الأحد المقبل.
وأكدت اللجنة المنظمة جاهزية الحلبة تماما، معلنة عن مشاهدات متوقعة بأكثر من 100 مليون شخص حول العالم، عبر منصات البث المختلفة.
ولا تقتصر جهود فرق الصيانة والتطوير على الأيام التي تسبق السباق، وإنما تستمر على مدار العام، حيث شهدت الحلبة مؤخراً تركيب نظام إضاءة متطور من مصابيح LED، يتميز بكونه أكثر كفاءة بنسبة 34 % ويقلل من استخدام الكهرباء بنسبة 24% على مدار العام، ما يتيح تقليل انبعاثات الكربونية السنوية في الحلبة بنسبة تصل إلى 30 % .
وحظيت المساحات الخضراء، التي تمتد على 88.4 فدان على الحلبة بمزيد من العناية، بالإضافة إلى زراعة أكثر من 1750 نوعاً مختلفا من النباتات، والعناية بنحو 886 فصيلة من أشجار النخيل و529 أصيصاً.
وفي منطقتي البادوك والصيانة، تقوم الفرق التي تضم خبراء سباقات السيارات ومديري الخدمات اللوجستية بالإشراف على وصول أساطيل النقل، التي تحمل السيارات والمعدات الخاصة بالفرق المشاركة في سباق فورمولا-1 الختامي، وسباق بطولة فورمولا-2، والجولة الخاصة من سباق فورمولا-4 الإمارات، بإجمالي 26 فريقا للفعاليات الثلاثة.
وتتولى الفرق التقنية وخبراء السلامة فحص كل جزء من الحلبة ضمن الإجراءات المكثفة لضمان سلامة السائقين والفرق والمشاهدين أثناء استمتاعهم بفعاليات سباق فورمولا-1.
وأعد فريق الخدمات اللوجستية في الحلبة 227 غرفة بأكثر من 3 آلاف قطعة من الأثاث والتجهيزات، كما فحص 65 رافعة شوكية، إضافة ل برمجة أكثر من 200 بطاقة دخول استعداد لوصول الفرق والسائقين بعد انتهاء السباق قبل الأخير للموسم، في لاس فيجاس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى