رياضة

النصر يدشن «أبطال الخليج» بمواجهة ظفار العماني اليوم

يدشن النصر مشواره في مسابقة دوري أبطال الخليج بمواجهة ظفار العماني عند الساعة السادسة من مساء اليوم على استاد آل مكتوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى، في لقاء مهم للعميد يسعى من خلاله لإرضاء جماهيره الغاضبة بعد خروج الفريق المبكر من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة على يد الشارقة بهدفين دون رد الجمعة الماضي.

ويحاول النصر الاستفادة من لعبه على أرضه بين جماهيره لحصد أول 3 نقاط في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه ظفار ودهوك العراقي، وأهلي صنعاء اليمني، أما المجموعة الثانية فتتكون من العربي القطري والاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والقادسية الكويتي، وتقام جميع مراحل البطولة بنظام الذهاب والإياب.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث يحصل صاحب المركز الأول «البطل» على جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار، فيما بلغت جائزة «الوصيف» مليون دولار إضافة إلى بعض الحوافز الأخرى.

ويدير المباراة طاقم تحكيم سعودي مكون من ماجد الشمراني وهشام الرفاعي وعمر الجمل وسامي الجريس وممدوح مفرح وسعد السبيعي.

وتعد هذه المشاركة الخامسة في تاريخ النصر في دوري أبطال الخليج بعد نسخ 1986 و1987 و2014 و2015، وهو حامل لقب نسخة 2014، ما يضعه في مقدمة الفرق المرشحة للمنافسة على لقب النسخة الجديدة.

وأكد الهولندي ألفريد شرودر مدرب النصر، أن فريقه طوى صفحة الخسارة من الشارقة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وعلى الرغم من ضيق الوقت إلا أن العميد على أتم الجاهزية لتحقيق النتيجة المطلوبة عندما يواجه ظفار، مشدداً على أهمية تحقيق الفوز في المباراة الأولى للدخول في أجواء البطولة مبكراً ومواصلة باقي المشوار بثقة أكبر، وقال: نعلم جيداً أن المباراة لن تكون سهلة أمام فريق «غامض» لا نملك عنه الكثير من المعلومات، لذا يجب أن نكون حذرين ونقدم مستويات قوية تعكس حقيقة قدراتنا، خاصة أننا لا نمثل أنفسنا فقط بل الكرة الإماراتية، ما يضاعف مسؤوليتنا لتحقيق الفوز والمضي قدماً في البطولة.

وأوضح شرودر أن المباراة الوحيدة التي شاهدها للفريق العماني كانت كافية نوعاً ما للحصول على المعلومات الضرورية عن لاعبيه، مشيراً إلى أنه لا يهتم بالفريق المنافس بل يركز على تطوير قدرات فريقه وحث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم.

وشدد المدرب الهولندي على ضرورة أن يحقق فريقه العلامة الكاملة في بداية مشوار البطولة ليس فقط على مستوى النتيجة ولكن أيضاً من ناحية الأداء ما يعكس قدرات النصر الحقيقية، مشيراً إلى أن العميد يفتقد لاعبه الايفواري عبدالله توريه وزيد أسامة وسالم السومحي بداعي الإصابة.

وقال عادل تاعرابت كابتن النصر، إن التحضيرات كانت عادية وإن فريقه لا يمكك خياراً غير الفوز في المباراة، خاصة أنها تأتي مباشرة بعد الخسارة من الشارقة في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وأضاف: يجب أن نؤكد أفضليتنا ونفوز في المباراة حتى نكون في مستوى ثقة جماهيرنا والترشيحات التي تضعنا على رأس الفرق المرشحة لنيل اللقب قياساً لما نملكه من قدرات وإمكانات.

من جهته أكد المصري أحمد حافظ مدرب ظفار، جاهزية فريقه لتقديم مباراة قوية تليق بسمعة زعيم الأندية العمانية على الرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بالفريق بعد قرار هبوطه إلى الدرجة الأولى، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين عاقدون العزم على بلوغ المربع الذهبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى