محلي

الإمارات تفوز بعضوية الأمانة العامة لمنظمة حقوق الإنسان العربية

دبي: يمامة بدوان

فاز الدكتور محمد سالم بن ضويعن الكعبي، ممثلاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة بعضوية كل من الأمانة العامة والمكتب التنفيذي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان للمرة الثانية على التوالي 2022-2025؛ وذلك في اجتماع مجلس أمناء المنظمة في العاصمة المصرية، القاهرة، على هامش الدورة الـ11 لانعقاد الجمعية العمومية للمنظمة.

وأكد الكعبي، أن الدولة تمثل نموذجاً عالمياً في حماية حقوق الإنسان؛ حيث تمكنت في فترة وجيزة، من تحقيق التسامح والتعايش على أرض الإمارات، التي تشمل تنوعاً ثقافياً مجتمعياً لنحو 200 جنسية يعيشون في حب ووئام.

وقال: إن الإمارات تواصل مسيرتها عربياً وعالمياً في حيازة مناصب عليا في مجال حقوق الإنسان؛ وذلك في إطار جهود الدولة، الرامية إلى تعزيز السلام حول العالم، كذلك تعزيز احترام حقوق الإنسان في العالم أجمع، من دون النظر إلى الجنسية أو اللون أو الديانة وغيرها.
وتشمل المنظمة العربية لحقوق الإنسان كلاً من علاء شلبي رئيس المنظمة، مصر، مها البرجس الأمين العام للمنظمة، الكويت، عصام يونس نائب رئيس المنظمة، فلسطين، عبد المنعم الحر أمين الصندوق المالي للمنظمة، ليبيا، أبوبكر لاركو عضو اللجنة التنفيذية، المغرب، نيفين مسعد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، مصر، ومحمد الكعبي عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، الإمارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى