رياضة

استاد دبي الدولي يستضيف منافسات بيسبول لأول مرة

أعلنت الرابطة الدولية للبيسبول (UIBL)، وهي أول رابطة بيسبول محترفة تم إنشاؤها لخدمة الهند وباكستان والشرق الأوسط، عن شراكتها مع مدينة دبي الرياضية واستاد دبي الدولي كمكان رسمي للعب الافتتاحية الأولى لـ UIBL في الفترة من 23 فبراير/ شباط إلى 5 مارس/ آذار 2023.
سيستضيف المكان تسع مباريات، ومعرضاً واحداً يضم أربعة من الأندية الأولية المشاركة في الرابطة.
استاد دبي الدولي هو أحد مرتكزات مجمع مدينة دبي الرياضية، وهو أكبر مشروع رياضي متعدد الأغراض في دبي. وقد استضاف الاستاد، الذي افتتح في عام 2009، العديد من البطولات رفيعة المستوى لمجلس الكريكيت الدولي والدوري الهندي الممتاز، بما في ذلك نهائي الدوري الهندي الممتاز العام الماضي بين تشيناي سوبر كينغز وكولكاتا نايت رايدرز.
سيكون المكان أيضاً موطناً للموسم الافتتاحي للدوري الدولي T20، دوري الكريكيت الإماراتي للمحترفين الذي سيطلق مبارياته في يناير/كانون الثاني 2023.
وقال كانوال أس سرا، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ UIBL: «إنه لشرف كبير لرابطتنا أن تطلق مبارياتها في أحد الملاعب الأكثر شهرة في العالم. استاد دبي الدولي هو أحد جواهر المنطقة، وسيكون منصة انطلاق رائعة لـ UIBL؛ حيث نجلب لعبة البيسبول الاحترافية للجماهير في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا. نحن نقدر بشدة دعم وشراكة مجلس دبي الرياضي ومدينة دبي الرياضية وكامل فريق استاد دبي الدولي».
يتمثل جزء رئيسي من استراتيجية نمو UIBL والملكية الفكرية في عملية الملكية الخاصة بالرابطة لتحويل ميادين الكريكيت – المتوافرة بكثرة عبر شبه القارة الهندية والشرق الأوسط – إلى ملاعب بيسبول.
ويشمل ذلك جمع ونقل التراب من الملاعب، وتصميم وتنفيذ السياج، وتخصيص وبناء مخبأ، وأماكن استراحة اللاعبين، وتلة الإلقاء. إضافة إلى ذلك، يقوم فريق UIBL بإنشاء خيارات جلوس هي الأولى من نوعها، والتي ستقرب المشجعين أكثر من أي وقت مضى من الحدث.
وقال كاش شيخ، الرئيس وكبير مسؤولي التسويق في UIBL: «في الولايات المتحدة، لدينا ملاعب بيسبول في كل حي تقريباً، في الهند والشرق الأوسط، يمكنك قيادة السيارة لآلاف الأميال من دون رؤية ملعب واحد. وبينما نعمل على المستوى الشعبي للمساعدة في توسيع تلك البنية التحتية، فإننا نقوم في الوقت نفسه بإنشاء عملية الملكية الخاصة بنا لتحويل ملاعب الكريكيت ذات المستوى العالمي إلى مكان لمحترفي البيسبول. ونظراً لأننا بدأنا من البداية، يمكننا أيضاً إعادة تصور كيف يمكن للمشجعين تجربة اللعبة. أنا متحمس حقاً لابتكارات اللعبة، وتجارب المعجبين، ومفاهيم المقاعد الجديدة المتوفرة لدينا في المتجر».
استاد دبي الدولي مشهور عالمياً بـ «حلقة النار» المكونة من 350 مصباحاً كشافاً تم تثبيتها حول محيط سقف الاستاد الدائري. تعمل الأضواء على تقليل الظلال وعدم الحاجة إلى أبراج الإضاءة التقليدية.
وقال خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: «نتشرف باستضافة UIBL في استاد دبي الدولي، يواصل هذا الحدث تقليد استادنا؛ المتمثل في استضافة الأحداث الرياضية الدولية ذات المستوى العالمي. نحن ندعم رؤيا UIBL لجلب لعبة البيسبول إلى منطقتنا، ونحن متحمسون لنقدم للمشجعين في جميع أنحاء مدينتنا – والعالم – فرصة لتجربة هواية أمريكا الأكبر».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى