رياضة

الدراج الإماراتي يوسف ميرزا الأول قاريا و عربيا و الثامن عالميا

الشارقة في 15 سبتمبر/ وام/ حقق يوسف ميرزا قائد منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية، انجازا جديدا باحتلاله المركز الثامن في التصنيف العالمي برصيد 900 نقطة، ليضمن الصعود رسميا إلى بطولة العالم للمضمار التي تقام في فرنسا.

يعتبر ذلك هو الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ الدراجات وجاء ذلك بعد نجاح يوسف ميرزا في الحصول على ذهبية سباق النقاط في ثلاث بطولات متتالية.

و نجح يوسف ميرزا، في تحقيق ذهبية سباق النقاط في البطولة الآسيوية للمضمار في نيودلهي، وكرر الإنجاز نفسه بالفوز بذهبية دورة التضامن الإسلامي في تركيا، ثم الفوز بذهبية كأس آسيا للمضمار التي أقيمت مؤخراً في تايلاند، ليصعد يوسف إلى المركز الثامن عالميا والأول قاريا وعربيا في هذه النوعية من السباقات.

وأعرب منصور بو عصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، عن سعادته بما حققه قائد المنتخب الوطني يوسف ميرزا، مشيرا إلى أن تكاتف جميع لاعبي المنتخب، ونجاحهم الفترة الأخيرة في حصد العديد من الإنجازات على المستوى العربي والقاري كان نتيجة طبيعية لمجهود كل منظومة العمل وفي مقدمتهم الدراجين أنفسهم.

وقال بوعصيبة : ” خلال العام الحالي نجح محمد المطيوعي، وصفية الصايغ في الصعود إلى بطولة العالم للطريق في استراليا رسميا بدون بطاقات دعوة، لفئة تحت 23 عاما والإناث فيما صعد يوسف ميرزا رسميا في ضوء نتائجه ما يعني أن دراجات الإمارات وصلت إلى البطولات العالمية والمنافسة عليها، ولايزال لدينا الأمل أيضاً في صعود يوسف ميرزا، إلى أولمبياد باريس 24″.

من جانبه أكد الدراج يوسف ميرزا أن الإنجازات التي تحققت الفترة الماضية تزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقه وزملائه في المنتخب الوطني من أجل تقديم الأفضل والوصول إلى أبعد نقطة.

وام/أحمد مصطفى/عوض المختار/عاصم الخولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى