سينمامنوعات

جمال القضاة يقدم نصائح للشباب للتخطيط لمستقبل أفضل

قدم جمال القضاة، رائد أعمال أردني، عدة نصائح للشباب من أجل التخطيط لمستقبل أفضل.

وقال جمال القضاة، مخاطبا الشباب: “ابدأ بتحديد الأهداف التي ترغب في تحقيقها، ويجب أن تكون هذه الأهداف واضحة ومحددة وقابلة للقياس، ومناسبة لرؤيتك الشخصية والمهنية، ومن ثم قم بتقييم وضعك الحالي وما تحتاج إليه لتحقيق تلك الأهداف، هل تحتاج إلى تطوير مهارات جديدة؟ هل هناك عوائق تحتاج إلى تجاوزها؟”.

وتابع: “قسّم كل هدف إلى خطوات فرعية أصغر وأسهل قابلة للتنفيذ، هذا يساعد في تقسيم العمل إلى مهام قابلة للإدارة والتركيز على كل خطوة تلو الأخرى، وحدد جدولاً زمنياً لتحقيق كل خطوة فرعية وهدف رئيسي، يمكن أن تكون هذه الخطط شهرية أو ربع سنوية أو سنوية، اعتمادًا على طبيعة الهدف ومدى تعقيده”.

وقال إنه في عصر يزداد فيه التركيز على السعادة والرضا في بيئة العمل، يصبح من الضروري تحديد العوامل التي تساهم في تعزيز هذه الجوانب الإيجابية لتحقيق أداء متميز وتفاعل فعّال داخل الفرق العملية.

وأكد أنه تعتبر السعادة في العمل أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على الإنتاجية والرفاهية العامة للموظفين، بدايةً، يجب التركيز على الجوانب الصحية لحياتهم، وتضمين العادات الصحية مثل التغذية المتوازنة والنوم الجيد كجزء لا يتجزأ من يومهم، الأبحاث تظهر أن الاهتمام بالصحة الجسدية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بزيادة مستويات السعادة والرفاهية.

وشدد على أنه يجب على الموظفين وضع أهداف واضحة لأنفسهم داخل بيئة العمل، تحديد الأهداف يمنح الفرد شعورًا بالتوجه والتحفيز، مما يزيد من مستويات الإنجاز والسعادة. كما يسهم ذلك في إيجاد إحساس بالمسؤولية والإشراف على مسار النجاح الشخصي والمهني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى