محلي

كرمته شرطة دبي على شجاعته وحسن تصرفه

كتب بواسطة

إطفائي يسهم في إنقاذ 24 فرداً من حريق

المصدر: دبي – البيان

كرم اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، بحضور مسؤولين في «القيادة»، العريف أول غدير حمود الكعبي، من مرتب الإدارة العامة للدفاع المدني في الإمارة، على إقدامه وشجاعته وحسن تصرفه في المساهمة بإنقاذ 24 فرداً من حريق اندلع في منزل شعبي، بينهم نساء وأطفال، وذلك أثناء مروره مصادفة بالقرب المنزل.

مسؤولية عالية

وتقدم اللواء المنصوري بالشكر والتقدير إلى الفريق خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، وكل الكوادر العاملة في الدفاع المدني على الجهود الجبارة، والمسؤولية العالية، التي تقع على عاتقهم في مساعدة الناس والحفاظ على أرواحهم، والجاهزية العالية في التعامل مع الحرائق والحالات الطارئ على مدار 24 ساعة.

وأكد اللواء المنصوري أن العمل الذي تقوم به الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي يعتبر بطولياً في سرعة التحرك والتصرف، والإقدام في التعامل مع الحرائق، والعمل على محاصرتها، وإنقاذ حياة الناس، مبيناً أن ما قام العريف أول غدير حمود الكتبي في مساعدة العائلات يأتي في إطار الشجاعة والإقدام والحرص على المسؤولية تجاه المجتمع والناس.

وتقدم اللواء المنصوري بالشكر إلى العريف الكعبي على سرعة تصرفه في الدخول إلى المنزل وسط النيران والأدخنة لإنقاذ الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى أن هذا التصرف يدل على مدى الاستعداد العالي والكفاءة العالية لديه في المخاطرة، من أجل إنقاذ حياة الناس.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن حريقاً اندلع في سيارتين وخيمة وملحق داخل أسوار المنزل الشعبي، وانتشرت النيران بسرعة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وقد تصادف ذلك مع مرور العريف أول الكعبي في المكان، فشاهد تصاعد الأدخنة من دون وجود أي حركة من القاطنين في المنزل أو رد فعل، ولاحظ أن البوابة الخارجية مُغلقة، ولا أحد يخرج منها.

وأقدم العريف الكعبي بسرعة على الاتصال بغرفة العمليات، والإبلاغ عن الحريق، ثم سارع إلى الدخول إلى المنزل، ليكتشف وجود عائلات في داخله من نساء وأطفال، وباشر في إخراجهم وإبعادهم عن مسار النيران والأدخنة، إلى جانب مساعدة أحد المصابين حتى وصلت المساعدة وفرق الدفاع المدني.

وأسهمت سرعة التدخل من العريف الكعبي في إنقاذ 24 فرداً من العائلات المختلفة في المنزل قبل أن يمتد الحريق إليهم أو تحاصرهم داخله. من جانبه تقدم الكعبي بالشكر إلى القيادة العامة لشرطة دبي على تكريمها له، مؤكداً أن ما قام به هو من واجبه المهني والعمل والإنساني، الذي يقوم به كأحد المنتسبين إلى الإدارة العامة للدفاع المدني، والحريصة دائماً على تدريب كوادرها، ليكونوا على أعلى درجات الجاهزية.

اظهر المزيد

Ibrahim shahoot

صحفي وكاتب لدي شبكة رؤية الإمارات الآعلامية
تواصل معي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى