محلي

” مؤسسة تاكسي دبي” تعلن جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

دبي في 21 أغسطس/ وام/ أعلنت “مؤسسة تاكسي دبي” التابعة لهيئة الطرق والمواصلات استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023- 2024، من خلال جاهزية قطاع النقل المدرسي لتقديم خدمات نقل آمنة ومريحة لما يقارب من 25,000 طالب طالبة في جميع مناطق إمارة دبي عبر توفير حافلات مزودة بأفضل التقنيات المتطورة.

وأكدت المؤسسة بهذه المناسبة حرصها على توفير منظومة متكاملة من الأنظمة التقنية الحديثة في أسطولها المدرسي وفقاً لأفضل معايير الجودة والسلامة المتبعة محلياً وعالمياً، وبما يعزز مستوى الأمان والراحة للطلاب خلال تنقلاتهم بالحافلات من وإلى المدرسة.

وقال عمار راشد البريكي، مدير إدارة تشغيل الأسطول في المؤسسة: “إن توظيف مؤسسة تاكسي دبي خبراتها وإمكانياتها الواسعة بالإضافة إلى استثمار التقنيات المتطورة في الحافلات المدرسية يجسد توجهاتنا الاستراتيجية لتعزيز مستوى الثقة والراحة لأولياء الأمور والمجتمع بأسره عبر توفير بيئة مثالية لنقل الطلاب بأمان خلال العام الدراسي”.

ونوه إلى التزام المؤسسة المستمر بتحقيق تطور مستدام في أسطول الحافلات وخدمات النقل المدرسي، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق أهداف القيادة الرشيدة بإحداث نقلة نوعية في قطاع النقل المدرسي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وأوضح البريكي أن الأسطول المدرسي لمؤسسة تاكسي دبي يتمتع بمجموعة من المزايا الذكية، مثل كاميرات المراقبة ونظام التأكد من خلو الحافلة من الطلاب بعد كل رحلة مدرسية، ونظام الاستشعار عن حركة الطلاب أثناء سير الحافلات، وميزة الإشعار بالطوارئ للتواصل الفوري مع مركز التحكم في حالات الطوارئ إلى جانب تميزه بنظام تتبع إلكتروني متقدم للحافلة والطالب باستخدام نظام تحديد الموقع العالم GPS ونظام تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو “RFID ” ما يعزز تنظيم عملية الصعود والنزول للطلاب علاوة على توفر نظام للإطفاء الذاتي لحرائق المحرك.

عوض مختار/ محمد جاب الله/ عاصم الخولي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى