عربي ودوليمحلي

تود لورسن مديراً جديداً لـ”أمريكية الشارقة “

الشارقة في 24 اكتوبر/ وام/ اعتمد مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة خلال اجتماعه مؤخرا برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة قرار تعيين الدكتور تودلورسن مديرًا جديدًا للجامعة الأميركية في الشارقة.

وجرى أمس عقد لقاء خاص بين الدكتور لورسن مع طلبة الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية والإدارية في حرم الجامعة.

وقالت الشيخة بدور في خطابها أمام مجتمع الجامعة “إن تعيين الدكتور لورسن مديرًا للجامعة الأميركية في الشارقة يمثل مرحلة جديدة في تاريخ تطور الجامعة، والذي يأتي بتركيز أوسع على تطوير برامجنا البحثية والأكاديمية وإعداد خريجينا لسوق العمل. إن الجامعة الأميركية في الشارقة ملتزمة بإيجاد حلول حقيقية للتحديات الملحة التي يواجهها العالم، ونحن نتطلع إلى قيادة الدكتور لورسن لجهود الجامعة في هذا المجال، حيث تمتد مسيرة الدكتور لورسن المهنية على مدار 30 عامًا لتشمل العديد من الأدوار القيادية التعليمية التي لطالما حقق منخلالها نجاحات، خاصة في مجالات البحث والتطوير، ويسعدنا أن ينضم إلينا الدكتور لورنس لاستكمال مسيرة نجاح الجامعة الأميركية في الشارقة”.

و من جانبه قال الدكتور لورسن أشعر بالحماس والامتنان لإتاحة الفرصة لي للانضمام إلى الجامعة الأميركية في الشارقة اليوم، بصفتي المديرالسابع لهذه المؤسسة المرموقة. وأود أن أشكر الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، لقبولهم الإيجابي لترشحي. لقد حظيت أنا وزوجتي جنيفر بشرف العيش في دولة الإمارات سابقًا لمدة ثماني سنوات، ولطالما كنت أكن تقديرًا كبيرًا لهذه المؤسسة ولأعضاء هيئتها التدريسية وطلبتها وإنجازاتها ، إن الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لإنشاء هذه المؤسسة ورعايتها على مر السنين، هو إنجازمبهر فعلاً ،و سوف نبني على هذا الصرح المتين الذي تم إنشاؤه عام 1997، حتى نصل إلى أعلى المستويات في مجالات البحث العلمى وقيادة الفكر وخدمة المجتمع وجودة التجربة الطلابية ، وإنني أتطلع إلى العمل يدًا بيد مع جميع أفراد مجتمع الجامعة الأميركية في الشارقة لتحقيق هذا الهدف”.

كما تضمن اللقاء حلقة نقاشية استضافها المجلس الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحضور الدكتور لورسن والدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم، والدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة، والدكتورة نرجس بوبكري، عميدة كلية إدارة الأعمال، والدكتور فيصل طبارة، عميد مشارك في كلية العمارة والفن والتصميم.

و تناول الدكتور لورسن خلال الحلقة النقاشية المجالات المتعلقة بتقييم مستوى النجاح المؤسسي وتعزيز جودة الحياة والفعالية والخبرة داخل مجتمع الجامعة. وتطرقت الدكتورة بوبكري إلى خطط كلية إدارة الأعمال و استراتيجيتها وأهدافها وتصنيفاتها ومبادراتها المجتمعية خلال السنوات الخمس المقبلة. كما استعرض الدكتور طبارة أداء ومساهمات كلية العمارة والفن والتصميم مركزًا على الجوانب الأكاديمية وغيرالأكاديمية لتجربة الطلبة ودورهم في نجاح الكلية وتعزيز سمعتها. وسلط الدكتورالعلول الضوء على جهود كلية الهندسة في تطوير مناهجها الدراسية، وأبحاث السوق واحتياجاته، ومواءمة استراتيجية الكلية مع توجهات الصناعة، وضمان الجودة والمشاركة المجتمعية. وناقش الدكتور عنبتاوي مدى استعداد طلبة كلية الآداب والعلوم لسوق العمل، والتطوير الوظيفي وفرص التوظيف والمشاركة في الصناعة، وتحدث أيضًا عن رؤية تطوير الكلية طويلة الأمد.

عماد العلي/ بتول كشواني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى