عربي ودولي

آسيوي يوظف حساب مصرفي لعصابة مخدرات خارج الدولة

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي، بسجن آسيوي 3 سنوات وتغريمه 100 ألف درهم وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، ومصادر المبالغ المترصدة في حسابه البنكي، وذلك بعد أن حاز أموالاً متحصلة من الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وبحسب وقائع القضية التي دارت أحداثها في مايو العام الماضي، فقد وردت معلومات موثوقة المصدر، تفيد بأن المتهم طرف في عصابة تعمل في تهريب وتجارة المخدرات، وترويجها داخل الدولة عبر رسائل «واتس آب».

وحسب تقرير صادر من قسم مكافحة غسل الأموال بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية، والخاص بحركة حساب المتهم المصرفي، تبيّن إيداع 69 ألف درهم في حسابه خلال 8 أيام عبر 96 عملية إيداع عبر ماكينات الصراف الآلي.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات جمع الاستدلالات، وتبيّن أن المتهم ضمن عصابة تتكون من عدة أطراف تتوزع الأدوار بينهم، حيث يتمثل دور المتهم في توظيف حسابه المصرفي للمتعاطين لإيداع قيمة المواد المخدرات التي يتحصلون عليها.

وأوضح أنه تم القبض على المتهم في مطار دبي، وخلال التحقيقات أنكر صلته بجريمة الإتجار في المواد المخدرة، لكنه أقر بقيامه بفتح حساب مصرفي بطلب من أشخاص من جنسية آسيوية مقيمين خارج الدولة لاستخدامه، مقابل مسكنه ومصاريفه الشخصية، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى