عربي ودولي

السيسي رئيساً لمصر حتى عام 2030

بعد حصوله على 39 مليون صوت

فاز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية 2024، ليبدأ فترة رئاسية جديدة تمتد حتى عام 2030، في نسبة تصويت هي الأعلى في تاريخ مصر.
وحصل السيسي على 39702451 صوتاً بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية برئاسة المستشار حازم بدوي، نتيجة الانتخابات الرئاسية، فوز المرشح عبد الفتاح السيسي عقب حصوله على % من أصوات الناخبين الصحيحة.

وقال بدوي إن الانتخابات شهدت خروج كل أطياف الشعب لتقول رأيها في الانتخابات أن نسبة التصويت هي الأعلى في تاريخ مصر بنسبة مشاركة 66.8% .
وخاض 4 مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية، هم عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.
وبدأ تصويت المصريين في الخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر الجاري بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية في 136 دولة حول العالم، بعدها انطلق التصويت داخل مصر من 10 حتى 12 ديسمبر، وسط إقبال فاق التوقعات ودفع الهيئة الوطنية للانتخابات إلى طباعة بطاقات اقتراع جديدة.
والجدير بالذكر أن انتخاب رئيس الجمهورية في مصر يتم بحصول المرشح على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وهو ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليحسم فوزه من الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى