رياضة

تعادل «الأبيض» وفلسطين يؤجل حسم التأهل في كأس آسيا

المصدر: دبي- إيهاب زهدي

تعادل منتخبنا الوطني ومنتخب فلسطين أمس 1-1، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا في الدوحة في المباراة التي جرت باستاد الجنوب في الوكرة بحضور 42 ألف مشجع.

واحتفظ المنتخبان بحظوظهما في التأهل إلى دور الـ 16 للبطولة، ورفع «الأبيض» رصيده إلى 4 نقاط، وتصدر المجموعة، انتظاراً لمواجهة اليوم، بين منتخبي إيران وهونغ كونغ، وتحتل إيران المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ثم فلسطين في المركز الثالث بنقطة واحدة، في حين لا يزال رصيد هونغ كونغ خالياً من النقاط.

سجل هدف الإمارات في شباك فلسطين سلطان عادل في الدقيقة 23، وطرد الحكم لاعبنا خليفة الحمادي في الدقيقة 35، وتصدى حارسنا خالد عيسى لركلة جزاء من اللاعب الفلسطيني عدي الدباغ في الدقيقة 39، وأحرز لفلسطين مدافعنا بدر ناصر بالخطأ في مرمانا بالدقيقة 50.

وتساقطت الأمطار مع صافرة بداية المباراة، وبدأت معها بوادر إثارة ومتعة مبكرة في اللقاء، وتألق خالد عيسى في الذود عن مرمى منتخبنا في أكثر من كرة خطرة.

من ناحية أخرى تأهل المنتخب الأسترالي إلى دور الـ16، بفوزه على المنتخب السوري 1 – صفر، في المجموعة الثانية، وسجل هدف «الكانغارو» جاكسون إيرفين في الدقيقة 59 من مباراة الفريقين، وفاز أوزبكستان على الهند 3 – 0 بالمجموعة نفسها ووصل للنقطة الرابعة.

مباريات اليوم

وتقام اليوم 3 مباريات، ويصطدم العراق بطل 2007 بمنتخب اليابان في مواجهة نارية، بالمجموعة الرابعة بين فريقين مرشحين بقوة لإحراز كأس آسيا وتغلّب منتخب اليابان، حامل ألقاب 1992، 2000، 2004 و2011، في الجولة الأولى على فيتنام 4 – 2، وتجاوز العراق منتخب إندونيسيا 3 – 1، ما يعني أن فوز أحدهما سيضمن له حسابياً التأهل إلى دور الـ16.

ويلتقي بالمجموعة نفسها فيتنام وإندونيسيا وكفة فيتنام هي الأرجح للفوز، فيما تبدو إيران مرشحة للفوز على هونغ كونغ بالمجموعة الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى