مشاهير

محمد كاظم: المحتوي السيء على السوشيال ميديا يهدم المجتمع ويدمر الأجيال

كشف محمد كاظم ايوب خبير السوشيال ميديا، عن مشكلة قضية هوس الشهرة، وأنها أصبحت الشغل الشاغل لعدد كبير من منشئ المحتوي، حتى أضحى الواحد منهم ليفعل أفعال تُنافي المروءة والأخلاق والرجولة ، وما ذلك إلا للحصول على مُشاهدات وإعجابات لا ناقة منها ولا جمل ، أتعجب حقًا كيف للعاقل أن يُهين ويُحقِّر نفسه ويوردها سُبل التدني فقط لأجل جمع متابعين وهذا ما يسمي “كن تافهًا…كن ساقطًا، تكن مشهورًا”..!

وتابع محمد كاظم ايوب انه أصبح السبيل إلى الشهرة ليس أن تخترع شيء أو تكتشف شيء ما أو تؤلف كتاب يفيد تخصص ما أو تقدم محتوى هادف يفيد البشرية و إنما أن تكون تافهًا و تنشر التفاهة على وسائل التواصل الإجتماعي لتفتح لك جميع أبواب الشهرة و تستضيفك كبرى القنوات الإعلامية و يصبح لك معجبين بالملايين و تنزل عليك الأموال كالمطر… و تصبح من المؤثرين في المجتمع و يؤخذ برأيك في القضايا الإجتماعية.

وأوضح ، أن الأمَّر من ذالك أن تصبح قدوة للأجيال الناشئة يقلدونك في جميع تفاهاتك و يرفضون القيم و الأخلاق الحميدة.. ويقلدون محتواك من الفيديوهات فارغة المحتوى، فيزداد المجتمع جهلًا وإنحرافًا، وتتدنى القيم والأخلاق.

واشار ايوب، الي ان معظم مقدمين المحتوي التافه حُرمو من لذه الخصوصية وأصبحو مكشوفين علي قارعة الطرق تلوكهم الألسن وتتصفحهم الأعين دون ان تمنحهم فرصة للراحة والخصوصية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى