التربية والتعليم

بموجب حزمة اتفاقيات لـ «هيئة المعرفة»

400 مقعد دراسي للطلبة الإماراتيين في دبي العام الدراسي المقبل بمنح 50%

دبي: محمد إبراهيم 

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية، عن إبرامها حزمة اتفاقيات مع «مؤسسة صندوق المعرفة» و«9 مدارس خاصة في إمارة دبي»، تستهدف توفير أكثر من 400 مقعدٍ دراسي للطلبة الإماراتيين المتميزين في مختلف المراحل الدراسية للعام الدراسي القادم (2024- 2025) بمنح دراسية تغطي 50% من الرسوم الدراسية.

وتندرج هذه الاتفاقيات ضمن برنامج دبي للطلبة المتميزين الذي يأتي في إطار أجندة دبي الاجتماعية 33، ويستهدف بناء الشراكات والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل إتاحة الفرص التعليمية أمام الطلبة الإماراتيين المتفوقين للالتحاق بأفضل المدارس الخاصة في دبي، وذلك بإجمالي 1800 مقعدٍ دراسي بحلول عام 2030.

ويمكن لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين من حاملي خلاصة قيد صادرة من إمارة دبي التسجيل في البرنامج للعام الدراسي القادم في الفترة بين 20 مايو- 5 يونيو 2024م من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.
وقالت عائشة عبدالله ميران مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «يأتي برنامج دبي للطلبة المتميزين في إطار أجندة دبي الاجتماعية 33؛ إذ يهدف البرنامج إلى ضمان حصول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بدبي على مستوى تعليم ضمن فئة جيد أو أفضل من خلال فتح مسارات للتعاون المستدام بين القطاعين الحكومي والخاص، والمساهمة في تمكين الأجيال الناشئة وبناء الكفاءات الإماراتية المتميزة ضمن مسيرة التنمية الشاملة بدبي».
وقال عبدالله محمد العور، المدير التنفيذي لمؤسسة صندوق المعرفة: «حريصون ضمن استراتيجيتنا في مؤسسة صندوق المعرفة على تبني ودعم المبادرات التعليمية النوعية التي تثري المنظومة التعليمية في إمارة دبي، ما يتماشى مع أجندة دبي الاجتماعية 2033 ورؤية مدينة دبي الطموحة لتصبح واحدة من أفضل 10 مدن في العالم في جودة التعليم، اليوم وبمشاركة 9 مدارس خاصة في انطلاقة هذه المبادرة التعليمية وبالتعاون مع زملائنا الأعزاء في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، نعلن مرحلة جديدة من تمكين الطلبة الإماراتيين المتميزين من خلال توفير البيئة المتميزة والمثالية للارتقاء بتعليمهم إلى مستويات أعلى».
وأضاف: «كما نتوجه بالشكر لشركائنا الاستراتيجيين في المدارس على المشاركة في هذا البرنامج وعلى دعمهم وحرصهم لتمكين أبنائنا طلبة من البرنامج وتوفير البيئة التعليمية الفعّالة التي ستسهم في تطوير مهاراتهم».
ويشترط لالتحاق الطالب بالبرنامج أن يكون إماراتي الجنسية ويحمل خلاصة قيد صادرة عن إمارة دبي، وأن يكون مستجداً أو ملتحقاً بمدرسة حكومية أو خاصة في الدولة في الصفوف الدراسية من الصف الرابع إلى الصف العاشر أو ما يعادلهما في المناهج التعليمية الأخرى، كما يشترط أن يكون الطالب حاصلاً على معدل 90% وما فوق في المنهاج التعليمي الأمريكي، ومنهاج وزارة التربية والتعليم.
أما منهاج البكالوريا الدولية، فيشترط حصوله على درجة (5) ودرجة «B» في المنهاج البريطاني، وأن يجتاز الطالب اختبارات ومقابلات تحديد المستوى التي تجريها لجنة التقييم التابعة للمدرسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى