رياضة

فوز “حشيم 199” لزايد بن حمدان بن زايد بسباق “القفال 33”

دبي في 18 مايو/وام/ فازت السفينة “حشيم 199″، لمالكها سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بقيادة النوخذة حسن عبدالله محمد المرزوقي، بلقب النسخة الـ33 من سباق “القفال”، للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، الذي أقيم اليوم السبت.
وتوج الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي النصر الثقافي الرياضي، بحضور الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة

آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وأحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أبطال النسخة الثالثة والثلاثين من سباق القفال.
شارك في تلك النسخة 123 سفينة، تجمعت قبل أيام في جزيرة صير بونعير، استعدادا للانطلاقة التي تأجلت أمس قبل أن تتخذ اللجنة العليا المنظمة قرارا بإقامته اليوم (السبت) رغم التحديات المتمثلة في حالة البحر واختارت تقليص مسار المرحلة الأولى.
ونجح طاقم السفينة “حشيم 199″، بطل نسخة عام 2022، في الوصول إلى خط النهاية أولا وجاءت “الشقي 96″ في المركز الثاني، و”شاهين 57″ في المركز الثالث، و”طوفان 21″ في المركز الرابع، و”غازي 103” في المركز الخامس.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية بالنجاح التنظيمي لسباق القفال للسفن الشراعية 60 قدما في نسخته الـ33، وثمن جهود نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وأكد أن ملحمة “القفال” تواصل تقديم رسائلها المميزة عبر السباق الذي يقام بنجاح منذ ثلاثة عقود ويشهد في كل موسم تطور أكبر من مختلف النواحي الفنية والتنظيمية.
من جانبه هنأ أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة العليا المنظمة، سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بفوز طاقم السفينة “حشيم 199” باللقب للمرة الثانية كما هنأ جميع المشاركين بسلامة الوصول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى