حوادث وقضايامنوعات

أكدت عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة

الداخلية المصرية تعلن العثور على جثة السعودي هتان شطا


أعلنت السلطات المصرية، رسمياً، الأربعاء، العثور على جثمان هتان بن غازي شطا، الشاب السعودي الذي انقطعت أخباره قبل أكثر من 40 يوماً لتنهي بذلك سيلاً من الإشاعات المتضاربة بشان الحادثة، مؤكدة في الوقت نفسه عدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وأكدت الداخلية المصرية في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن عملية البحث المكثفة عن شطا أسفرت عن العثور عليه متوفياً بصورة طبيعية لتداعيات ظروفه المرضية، دون وجود شبهة جنائية.

وأكد البيان، أن وزارة الداخلية تولت إبلاغ شقيق المتوفي، وسفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، بمستجدات عملية البحث.

وسافر هتان بن غازي شطا البالغ من العمر 41 عاماً إلى القاهرة شهر نيسان / إبريل الماضي، وأقام في منطقة الرحاب، واختفى بعد أيام، حيث تبين من فحص كاميرات المراقبة أنه غادر منزله، تاركاً كافة متعلقاته، ووقف بمفرده على أحد الأرصفة لمدة ساعتين، قبل أن يستقل سيارة ويختفي عن الأنظار.

وشوهد شطا بعد الإعلان عن اختفاءه داخل إحدى الحدائق بمنطقة التجمع الخامس، وأبلغ أحد المارة الشرطة عن رؤيته، لكنه غادر قبل رجال الأمن.

وعلى مدار أيام، شغلت قضية شطا الشارع المصري والسعودي، حيث انطلقت حملات تطوعية للبحث عنه، والإبلاغ عن أوصافه، تداولت مع أنباء بشان العثور على جثمانه في أحد شوارع القاهرة، إلا أن شقيقه سرعان ما نفى الأمر.

وأوضح هاني شطا، في تصريحات تليفزيونية، أنه على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية في مصر، وأنه لا يعرف مصير شقيقه سواء كان حياً أو ميتاً، مشدداً على انتظار خروج تقارير رسمية لحسم الواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى