أخبار

سلطان: نشكر قناة القرآن ونوجّه باختيار القراءات المناسبة

أعلن مشروعاً لبناء 400 موقف لسيارات زوّار الحدائق المعلّقة في كلباء

الشارقة: «الخليج»
شكر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، القائمين على قناة «القرآن الكريم» التي أطلقتها هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ووجههم بضرورة اختيار القراءات المناسبة، ومراعاة ضوابط الوقف والابتداء، للحفاظ على وضوح معاني الآيات.
وأعلن سموّه، مشروع إنشاء مبنى مواقف متعدد الطوابق، لسيارات زوّار الحدائق المعلّقة في كلباء، لحل مشكلة الازدحام عند مدخل المدينة.
قناة القرآن الكريم
وقال صاحب سموّه، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، الذي يبثّ من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون «إن إطلاق قناة القرآن الكريم من الشارقة، عمل تشكرون عليه، وأنا أتابع المقرئين، ولديّ ملاحظات، فالتوقف عند نهاية الآية أمر واضح، ولكن هناك توقف يلاحظ من بعض المقرئين، فتجده توقّف لأن نفسه انقطع ولا يستطيع أن يكمل الآية، وفي هذه الحال يجب أن يرجع المقرئ إلى كلمتين قبل الكلمة التي توقف عندها، ثم يستأنف القراءة حتى يكمل الآية، وهذا الأمر يتبع إذا كانت الآية لم يكتمل معناها. فلذلك نوجه القائمين على القناة بالانتباه إلى مثل هذه الأمور، كالاستثناء والإضافة، وغيرها من الأمور الواجب مراعاتها عند قراءة القرآن الكريم».
مواقف جديدة للحدائق المعلقة
وأضاف صاحب السموّ حاكم الشارقة «قبل يومين أو ثلاثة أيام توقف الدخول إلى كلباء عن طريق الحدائق المعلقة، بسبب زحام المتّجهين إليها، ومن ثمّ تم ترتيب إقامة مبنى مواقف مكون من طوابق عدة، ولحسن الحظ لدينا في آخر الحدائق المعلّقة بقعة كبيرة منخفضة، لننشئ فيها 3 أو 4 طوابق تضمّ نحو 300 أو 400 موقف، وفيها مصعد يخدم الحدائق المعلّقة لمن يرغب في الصعود إليها أو النزول منها، ولا يستطيع استخدام الدرج».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى