منوعات عالمية

صيني يرفض الطلاق ويهرب من المحكمة حاملاً زوجته على ظهره

لم يجد رجل صيني سبيلاً لعدم إتمام طلاقه أمام المحكمة، إلا الفرار من داخل القاعة حاملاً زوجته على ظهره، رغم أنها كانت تصرخ وتطالبه بإنزالها.

وفي مشهد درامي وعاطفي، وثقته عيون الحضور، ولكنه غاب عن كاميرات الإعلام، رفض الزوج «لي» إتمام عملية الطلاق، وحمل زوجته «تشين» على ظهره محاولاً الفرار بها، لكن حرس المحكمة كانوا أسرع، ومنعوه من الفرار.

ووفقاً لصحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست»، تقدمت الزوجة تشين بطلب الطلاق من زوجها لي، أمام محكمة جنوب غرب الصين، رغم زواجهما المستمر منذ 20 عاماً.

أرجعت المرأة طلب الطلاق إلى العنف المنزلي، واعتياد زوجها على ضربها، لكن المحكمة رفضت طلب الطلاق.

لم يعجب القرار الزوجة، فاستأنفت الحكم أمام محكمة مقاطعة سيشوان حيث تقيم، فاستدعي الزوج إلى جلسة للبحث في القضية، لكن خلال المداولات لم يتمالك «لي» نفسه، وانقض على «تشين» محاولاً الخروج من القاعة عنوة، رافضاً الطلاق بقوة، حسب موقع «24».

عندها حددت المحكمة جلسة يوم 12 سبتمبر الماضي، حيث حضر الزوجان، وقدم لي اعتذاراً كتابياً، اعترف فيه بتجاوزاته وتعهد بعدم تكرارها.

ولفت إلى أنه في أوج تأثره العاطفي، اعتقد خطأ أن الهروب يمكنه من إنهاء قضية الطلاق، لذلك حاول إخراج زوجته عنوة من قاعة المحكمة، متجاهلاً تعليمات القضاة والضباط الذين أوقفوا فعله.

وإذ عبر عن إدراكه لخطورة ما اقترفه وتأثيره السلبي عموماً، أكد أنه لن يكرر هذا الخطأ في المستقبل.

وقرر الزوجان عدم المضي قدماً في طلاقهما، ومنحتهما المحكمة فرصة أخرى لإعادة ترميم أسرتهما على أسس سليمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى