محلي

الإمارات.. تأشيرة السياحة 90 يوماً تتيح لحاملها الدخول لمرات متعدّدة

كتب بواسطة

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، إتاحة الدخول لحاملي تأشيرة السياحة العادية التي تبلغ مدتها 90 يوماً، أكثر من مرة، على عكس ما كان في السابقة التي كانت تتيح الدخول لمرة واحدة فقط.
وأوضحت الهيئة أن الكثير من التأشيرات الأخرى المرتبطة بالمنظومة المحدثة وستدخل حيز التنفيذ من 3 أكتوبر المقبل، تأشيرات متعددة الدخول أو تتيح لحاملها دخول الدولة لمرات متعددة، على المدة الزمنية المقررة لدخول الأجنبي للدولة نفسها.
وأضافت أن التحول الذي حدث سيطبّق على جميع أنواع التأشيرات ضمن المنظومة الجديدة حيث أصبحت جميعها مرنة قابلة للدخول للدولة لأكثر من مرة. لافتة إلى أن هناك بعض التأشيرات تسمح للدخول مرة واحدة.
وتمنح الهيئة وفقاً للائحة التنفيذية الجديدة لقانون دخول وإقامة الأجانب، تأشيرة دخول للزيارة بغرض السياحة، ويكون الضامن أو المستضيف داخل الدولة إحدى المنشآت السياحية، بعد استيفاء الرسوم والضمان المالي المقرر.
وتصدر الهيئة ضمن منظومة التأشيرات الجديدة أيضاً، تأشيرة زيارة متعددة الدخول بغرض السياحة، صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ الإصدار بدون اشتراط ضامن أو مستضيف داخل الدولة، بعد استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر، حيث يشترط في إصدار تلك التأشيرة تقديم ما يثبت توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، خلال الستة أشهر الأخيرة السابقة على تقديم الطلب.
وأوضحت أن تأشيرة السياحة المتعددة الدخول، تسمح للمستفيد منها البقاء في الدولة مدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوماً، ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوماً في السنة الواحدة إلا في حالات استثنائية.
وأضافت أن المنظومة المحدثة، توفر أغراضاً وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة، بمدد زيارة مرنة وقابلة للتمديد، وتصل إلى عام، وبدون اشتراط ضامن أو مستضيف في الدولة، لتيسير الإجراءات والمتطلبات، ما يمنح الفرصة للزائرين والباحثين عن عمل لتحقيق طموحاتهم على أرض الإمارات والتنعم بحياة آمنة ومستقرة”.
ودعت الهيئة الجميع إلى الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة،عبر الدخول على موقعها الإلكتروني والتطبيق الذكي.
وأشارت إلى أن التأشيرات المحدّثة تتضمن شروطاً وضوابط وإجراءات مبسطة وتيسيرات جديدة، تدعم منهج الهيئة وممارساتها في تقديم خدمات استباقية بروح الخمسين.

اظهر المزيد

Ibrahim shahoot

صحفي وكاتب لدي شبكة رؤية الإمارات الآعلامية
تواصل معي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى